المحرمي: المحطة الشمسية بعدن تحوّل في مسار الطاقة النظيفة

الاثنين 15 يوليو 2024 14:48:18
testus -US

قال عبدالرحمن صالح المحرمي، أبو زرعة، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إننا نبارك استكمال مشروع محطة الطاقة الشمسية بالعاصمة عدن، المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتدشين دخولها رسميًا للخدمة، بكامل طاقتها التوليدية المقدرة بـ120 ميجا وات.

وأضاف "نبارك هذا التحوّل المهم في مسار الطاقة النظيفة، ونؤكد أهمية المشروع الاستراتيجي في تعزيز منظومة الكهرباء، وتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين في عدن الذين هم بحاجة ماسة لها لما يعانوه من انقطاعات التيار الكهربائي".

وأوضح في بيان عقب افتتاح المحطة أنها "تمثل النواة الأولى لتعزيز المنظومة الكهربائية في بلادنا من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وتابع "نتقدم بجزيل الشكر والتقدير للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم السخي لهذا المشروع، والذي يُجسد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وحرصها الدائم على مساعدة شعبنا في مختلف المجالات".

وأردف "نشكرً كل من حرص وسعى وأسهم وتعاون لإنجاز هذا المشروع الخدمي المهم، ونخص إدارة المشروع والقائمين عليه وفريق الاستشاريين الذين بذلوا جهودًا كبيرة لإنجاز هذا المشروع الجبار".

واختتم "نؤكد على أهمية الحفاظ على هذا المُنجَز المهم وصونه من أي عبث، لضمان استمرارية تشغيله وتحقيق قصة نجاح يمكن البناء عليها في إقامة مشاريع مشابهة في المحافظات الأخرى".