حزب الله يعلن استهداف مستوطنات أبيريم وفسوطة ومرغليوت الإسرائيلية

الجمعة 19 يوليو 2024 21:28:51
testus -US

أعلن حزب الله اليوم الجمعة، عن تنفيذ عمليات استهدفت شمال إسرائيل بينها قصف عدد من المستوطنات للمرة الأولى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض هدفا جويا أطلق من لبنان.


وأضاف الحزب في بيانات منفصلة: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ‏و‏ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا:

قصف ‏مجاهدو حزب الله وللمرة الأولى مستعمرة أبيريم بصلية من صواريخ الكاتيوشا.‏
استهدف المجاهدو ‏عند الساعة 9:30 موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ وابل الثقيل وهو من صناعة مجاهدي المقاومة الاسلامية ما ‏أدى إلى إصابة الموقع إصابة مباشرة وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه.
استهدف المجاهدو ‌‌انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ‏راميم بصاروخ بركان وأصابوه إصابة مباشرة واندلعت النيران في المكان.
استهدف المجاهدو ‌‎عند الساعة 12:00 موقع المطلة بقذائف ‏المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.
استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة عند الساعة 12:13‌‌‏ ‏مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشاراً لجنوده في محيطها بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا والفلق وحققوا إصابات مباشرة. ‏
‏قصف مجاهدو ‏المقاومة لأول مرة مستعمرة "نيفيه زيف" ‏بصلية من صواريخ الكاتيوشا.
‌‏قصف مجاهدو ‏المقاومة ولأول مرة ثلاث مستعمرات جديدة ‏وهي: أبيريم، نيفيه زيف ومنوت ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا".


وأعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت اليوم مرات عدة في شمال إسرائيل وتحديدا في مستوطنات المطلة وأبيريم وفسوطة ومرغليوت.


وقال في بيان: "بعد انطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل عند الساعة 8:22، نجحت منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي في اعتراض هدف جوي مشبوه عبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية".


يذكر أن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله كان قد هدد إسرائيل قبل أيام قائلا: "إن تمادي العدو باستهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى استهداف مستعمرات جديدة لم يتم استهدافها في السابق".