الأردن: استهداف قوات الاحتلال لقافلة تابعة للأونروا جريمة حرب

الاثنين 22 يوليو 2024 22:52:01
testus -US

أكد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، اليوم الإثنين، أن استهداف جيش الاحتلال لقافلة إنسانية تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، بمثابة جريمة حرب.


وأضاف الصفدي في تغريدة عبر منصة "إكس"، أن قطاع غزة لم تعد مقبرة للأطفال فقط بل مقبرة للقانون الدولي ووصمة عار مخزية للنظام الدولي كله.


وشدد على أهمية حماية الأونروا والوكالات الإنسانية والعاملين فيها، من قوات الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الحرب.


وأدانت وزارة الخارجية اليوم الإثنين، تعرض قافلة إغاثة تابعة لوكالة الأونروا لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنه فصل جديد من فصول انتهاكات القانون الدولي.


وقال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة في بيان نشره عبر منصة «إكس»، إن تعرض قافلة إغاثة تابعة للأونروا متجهة لغزة لإطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية يعد فصلًا جديدًا من فصول الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للقانون الدولي الإنساني.


وأكد أن استهداف المساعدات الإنسانية وإعاقة دخولها إلى القطاع هو إمعان في مفاقمة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.


وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أكدت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحتل مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة، قصفت قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة، أثناء توجهها لنقل المساعدات الإنسانية للمحاصرين شمال قطاع غزة، في ظل المجاعة التي تحاصر نحو نصف مليون فلسطيني هناك.


وأشارت الوكالة إلى أن القصف الإسرائيلي أصاب إحدى قوافل المساعدات، ونجا فريق الأمم المتحدة من القصف الإسرائيلي، الذي يستهدف بشكل مستمر قوافل المساعدات الأممية، وكذلك تدمير عشرات المؤسسات التابعة لها.