بوريل يدعو لإيجاد حل سياسي لإنهاء الجنون في غزة

السبت 27 يوليو 2024 20:46:03
testus -US

دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم السبت، بايجاد حل سياسي لإنهاء الجنون في غزة، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة التابعة لحماس في القطاع عن مقتل 30 شخصاً في غارة إسرائيلية على مدرسة.


وقال بوريل في منشور على منصة إكس: "يجب أن يحدث وقف لإطلاق النار الآن. ويجب احترام القانون الإنساني الدولي، وتقديم المساعدة الإنسانية للمدنيين على نطاق واسع. وحده.. الحل السياسي سينهي هذا الجنون".


وأضاف في منشور آخر: "هجوم آخر على مدرسة تستخدم مأوى للنازحين داخلياً في خان يونس، وفي الوقت نفسه، يُطلب مجدداً بشكل متكرر من سكان ضعفاء الانتقال إلى مكان آخر، دون نهاية في الأفق".


وأسفرت غارة إسرائيلية على مدرسة في دير البلح عن مقتل 30 شخصاً، السبت، وفق ما أفادت مصادر في قطاع غزة في الشهر العاشر من الحرب.


ومن جهته، أكد الجيش الإسرائيلي الغارة، قائلا: إنها استهدفت "مجمع قيادة وسيطرة تابعاً لحماس، تم إخفاؤه داخل مدرسة خديجة في وسط قطاع غزة"، وهو الأمر الذي نفته الحركة تماماً.


ومع نزوح معظم سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة مرة واحدة على الأقل، خلال الحرب، التي اندلعت إثر هجوم حماس في 7 أكتوبر، اتخذ كثيرون من المباني المدرسية مساكن موقتة بينها المبنى الذي قُصف، السبت.