محافظ شبوة يعلن بدء إنشاء محطة شمسية بتمويل إماراتي

الأحد 28 يوليو 2024 14:57:46
testus -US

استعرض عوض محمد بن الوزير، محافظ شبوة، أمام المكتب التنفيذي للمحافظة، اليوم الأحد، نتائج زيارته دولة الإمارات العربية المتحدة، وأبرز المباحثات والتفاهمات التي توصل إليها.

وكشف عن اجتماعه بالشيخ منصور بن زايد نائب رئيس دولة الإمارات العربية، وعدد من الشيوخ والقيادات الحكومية والتي تكللت بتوجيهات كريمة لتقديم الدعم لأبناء محافظة شبوة في عدد من القطاعات التنموية والخدمية مكرمة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لأبناء محافظة شبوة.

واستعرض المحافظ بن الوزير أبرز القطاعات التي حظيت بالدعم السخي من الأشقاء في الإمارات وأبرزها قطاع الصحة العامة والكهرباء والزراعة والري، والتربية والتعليم، وقطاع مياه الريف.

وبلغ إجمالي الدعم الأولي للقطاع الخدمي خلال العام 2024 نحو 5 ملايين دولار توزعت على قطاعات الصحة، والكهرباء، والتربية والتعليم، والزراعة والري، ومياه الريف، والقطاع السمكي، وصندوق النظافة، مؤكدا أن دعم الأشقاء للقطاعات الخدمية لمحافظة شبوة سيستمر لثلاث سنوات قادمة وسيشمل مختلف الجوانب الإنمائية في سبيل تحسين مجمل الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى إنجاز دراسة مشروع الصرف الصحي لمدينة عتق بما يتواكب مع التوسع العمراني للمدينة.

وأعلن محافظ شبوة بدء أعمال إنشاء محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لمحافظة شبوة، مشددا على تضافر كل الجهود لاستغلال الدعم السخي الاستغلال الأمثل في سبيل رفع مستوى الخدمات.