البيت الأبيض: نستبعد احتمالية اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله

الاثنين 29 يوليو 2024 22:58:48
testus -US

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين، مواطنيها بمغادرة لبنان، فيما دعت ألمانيا رعاياها إلى مغادرة بيروت بشكل عاجل، بسبب التوتر المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله.


ووفقا لمنشور على حساب السفارة في منصة «إكس»، نصحت السفارة الأمريكية في بيروت مواطنيها «بمغادرة لبنان قبل بدء أي أزمة».


وجاء في رسالة من مساعدة وزير الخارجية للشؤون القنصلية رينا بيتر، نشرت على إكس «تذكير للمواطنين الأمريكيين في لبنان بالتسجيل في برنامج STEP وتوصيات الاستعداد الأخرى للحفاظ على سلامتكم وسلامة أحبائكم».


ومن جهتها، دعت ألمانيا مواطنيها إلى مغادرة لبنان بشكل عاجل خوفا من التعرض للأذى، وحثت جميع الأطراف على «منع التصعيد».


وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم «ننصح الرعايا الألمان بمغادرة لبنان بشكل عاجل»، وطلبت إيطاليا رعاياها بمغادرة الأراضي اللبنانية حرصا على سلامتهم.


وأفاد متحدث باسم الخارجية الألمانية، بأن برلين تدعو جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط إلى منع حدوث تصعيد بعد الهجوم الصاروخي على قرية مجدل شمس في هضبة الجولان المحتلة.


ومن جهة أخرى، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي الاثنين أن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أجروا محادثات على مستويات متعددة خلال نهاية الأسبوع في أعقاب الهجوم، وأن خطر اندلاع نزاع شامل مبالغ فيه.


وقال كيربي للصحفيين: «لا أحد يريد حرباً أوسع نطاقاً، وأنا واثق من أننا سنكون قادرين على تجنب مثل هذه النتيجة»، مضيفاً: «لقد سمعنا جميعاً عن هذه الحرب الشاملة في فترات متعددة على مدى الأشهر العشرة الماضية، وكانت تلك التوقعات مبالغاً فيها في ذلك الوقت، وبصراحة، نعتقد أنه مبالغ فيها الآن».


وأشار إلى أن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن هذا الهجوم يجب أن يؤدي إلى تصعيد، مشدداً على إمكانية تجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله.