بالصور..اجتياح العاصفة لبان محافظة المهرة وتوقعات بخسائر كبيرة

الأحد 14 أكتوبر 2018 11:16:25
testus -US

اجتاحت العاصفة المدارية لبان، محافظة المهرة أقصى شرق اليمن وهطلت أمطار غزيرة ورياح شديدة على كافة مديريات المهرة الساحلية.

وأظهرت الصور الأولية، صباح اليوم الأحد، مع بدء تأثير العاصفة المدارية لبان، حجم الدمار من السيول الواقعة في منطقة قذيفوت، والوادي، وقرية دكبريت بمديرية حصوين في محافظة المهرة أقصى شرق اليمن.

وأفادت مصادر محلية، عن هطول الأمطار المتوسطة على سواحل محافظة المهرة جنوب شرق اليمن مع رياح نشطة، وبحسب الرادار، ستسقط أمطار غزيرة على الحدود بين محافظة المهرة وصرفيت العمانية .

وقالت مصادر من الأرصاد، إن خلال ساعات الصباح الأولى، شهدت العاصفة تراحعا حادا في قوتها، وأصبحت بحدود مستوى منخفض مداري عميق، مركزها حاليا على سواحل المهرة قرب مدينة الغيظة 35 عقدة للرياح 1002 للضغط وتحذيرات لمناطق وادي حضرموت من تأثر الحالة وأخذ الحيطة والحذر.

وأكدت المصادر أن الأمور فوق المتوقعة، والوضع سيّء حالياً بعد ان دخلت مياه السيول إلى المنازل ولا زالت الأمطار مستمرة.

ونبهت الأرصاد في ارشادات لسكان محافظة المهرة، أن مركز العاصفة سيعبر تدريجيا الساعات القادمة سواحل المهرة من مدينة الغيضة، قائلة: " نرجو منهم الإنتباه وعدم التواجد في الأودية، والأماكن المنخفضة ومراقبة الأطفال، وعدم اللعب في البرك المائية بعد مرور الحالة."