الكثيري: ندعم استئناف أعمال السفارة الصينية بالعاصمة عدن

الخميس 22 أغسطس 2024 14:58:08
testus -US

رحب علي الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الخميس، بالقائم بأعمال السفير الصيني لدى بلادنا، تشاو تشنغ، في مقر الجمعية الوطنية بالعاصمة عدن.

وثمن زيارة السفير الصيني إلى العاصمة عدن في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين على امتداد التاريخ، ودورها البارز في إقامة مشاريع عملاقة بالجنوب في مختلف القطاعات منذ مرحلة ما بعد الاستقلال.

وعبر الكثيري عن تطلع الجنوبيين إلى تقوية علاقات الصداقة والشراكة مع جمهورية الصين الشعبية، وتفعيل دورها وشراكتها في الدفع بالاستثمارات وإقامة المشاريع التنموية في مجالات الطاقة أو الموانئ، والإسهام في إعادة تأهيل مصافي عدن.

وشدد على دعم المجلس الانتقالي، بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لاستئناف السفارة الصينية أعمالها في العاصمة عدن بشكل مستمر، وتوفير كل ما يلزمها لأداء مهامها.

وأعرب عن موقف المجلس الداعم لكل جهود السلام، مؤكدا أن أي عملية سلام تتجاهل أو تتجاوز قضية شعب الجنوب لن يُكتب لها النجاح.

بدوره، أكد السفير الصيني، امتنانه العميق على حفاوة الاستقبال في العاصمة عدن، مؤكدا أن حكومة بلاده مستعدة لفتح آفاق التعاون المشترك للمساهمة في عملية التنمية في بلادنا، وتبني تدخلات إغاثية فعالة.

وشدد على موقف بكين الداعم لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء الحرب وتحقيق السلام بمشاركة كافة الأطراف، ورفض تهديد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.