بن غفير يدعو وزير الدفاع الإسرائيلي لشن حرب شاملة مع حزب الله

الاثنين 26 أغسطس 2024 22:40:17
testus -US

وجه إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، الدعوة إلى يوآف غالانت وزير الدفاع الإسرائيلي إلى عدم الاكتفاء بهجوم استباقي واحد ناجح، بل البدء في حرب واسعة النطاق مع حزب الله اللبناني.


ونشر بن غفير على منصة "إكس": "لا ينبغي لإسرائيل أن تكتفي بهجوم استباقي واحد ناجح، بل يجب أن نشن حربا حاسمة ضد "حزب الله" تقضي على التهديد في الشمال وتسمح للسكان بالعودة إلى ديارهم بأمان".


ووفقا له، فإن وزير الدفاع ينتهج "سياسة مدمرة للدولة، ويجر دولة إسرائيل إلى صفقة غير شرعية"، سواء في القتال ضد حركة حماس الفلسطينية أو حزب الله.


وتبادل حزب الله اللبناني وإسرائيل الضربات الصاروخية يوم الأحد. وقال حزب الله، إن أكثر من 320 صاروخا وعشرات الطائرات دون طيار أطلقت، مستهدفة ما مجموعه 11 منشأة عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك تلك الموجودة في مرتفعات الجولان التي تسيطر عليها إسرائيل.


وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن القوات الإسرائيلية نفذت ضربة استباقية على أهداف لحزب الله صباح الأحد ودمرت آلاف الصواريخ بعد أن رصدت معلومات استخباراتية استعدادات لضربة على الأراضي الإسرائيلية.


وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 100 طائرة تابعة للقوات الجوية شاركت في عملية تدمير منشآت وأسلحة حزب الله. وبحسب تقييمهم، فإن الأضرار التي لحقت بإسرائيل نتيجة الهجوم تعتبر ضئيلة.


وتأتي الضربة الواسعة التي نفذها حزب الله ردا على مقتل القيادي الكبير في الحزب فؤاد شكر مؤخرا في غارة جوية إسرائيلية على مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت.