بعد مقتل 6 رهائن.. دعوات أممية لوقف إطلاق النار في غزة

الأحد 1 سبتمبر 2024 18:21:51
testus -US

دعا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الأحد، إلى إطلاق سراح غير مشروط للرهائن المحتجزين لدى حركة حماس، وإنهاء الحرب في غزة، وذلك في أعقاب استعادة الجيش الإسرائيلي جثث 6 رهائن في القطاع المحاصر.


ونشر غوتيريش على منصة إكس، "الأنباء المأساوية اليوم بمثابة تذكير مدمر للحاجة إلى الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن، وإنهاء كابوس الحرب في غزة"، حسب صحيفة "جيروزاليم بوست".


وأعربت سفارة أيرلندا في إسرائيل عن حزنها أيضا لتلك الأنباء، وقدّم وزير الشؤون الخارجية الأيرلندي، مايكل مارتن تعازيه، قائلاً: "أشعر بالحزن العميق في أعقاب مقتل الرهائن الإسرائيليين الستة، الذين كانت تحتجزهم حماس".


وأضاف "ندعو مرة أخرى إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المختطفين ووقف إطلاق النار. حتى في تلك الساعة القاتمة، أحث جميع المشاركين في جهود وقف إطلاق النار إلى التوصل لاتفاق سيسمح بهذا".


ومن جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إنه صُدم مما وصفه بالقتل "المروع والأحمق" لست رهائن في غزة.


وقال ستارمر، في منشور على إكس،: "مصدوم تماماً من قتل حماس المروع وغير المبرر لست رهائن في غزة.. يجب على حماس إطلاق سراح جميع الرهائن الآن، ويجب على جميع الأطراف التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار على الفور لإنهاء المعاناة".


وأعلن الجيش الإسرائيلي انتشال جثث 6 رهائن من قطاع غزة.


وقال الجيش الإسرائيلي، إنه "تم انتشال الجثث الستة من نفق تحت الأرض في منطقة رفح في منطقة جنوب قطاع غزة، وتم نقلها إلى إسرائيل".