وزير النقل يبحث تنفيذ مشاريع البرنامج السعودي بمطار عدن

الأحد 1 سبتمبر 2024 21:09:02
testus -US

رحب وزير النقل، الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، بمدير البرنامج السعودي المهندس أحمد المدخلي، صباح اليوم الأحد، في مطار العاصمة عدن الدولي.

ناقش الاجتماع، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الكابتن صالح بن نهيد، سير تنفيذ مشاريع البرنامج في مطار عدن، لتحسين حركة النشاط الملاحي الجوي في المطار.

وأشاد حُميد بدعم البرنامج عبر مشاريعه ومبادراته التنموية المختلفة في المطار وتأهيل صالات المطار للمسافرين ومدارج الهبوط والإقلاع وأجهزة الملاحة الجوية والاتصالات، مثمنا الدعم غير المحدود من المملكة العربية السعودية.

وتطرق اللقاء إلى الترتيبات الفنية وأعمال السلامة النهائية تمهيداً للبدء بأعمال إعادة بناء المدرج الرئيسي للهبوط والإقلاع، بعد تقادم عمره الافتراضي، والبدء بتركيب أجهزة الملاحة الجوية والاتصالات.

من جهته، كشف المهندس المدخلي، عن انتظار وصول التقرير من هيئة الطيران والمطار لبدء إنجاز الأعمال عبر الشركة المنفذة، مثمناً حرص وزير النقل على حلحلة أي صعوبات أو عوائق تعترض سير مشاريع البرنامج.

وكان حميد تفقد سير العمل والحركة الجوية في مطار عدن الدولي، وآلية التشغيل بصالات الوصول والمغادرة، وكاونترات إنهاء معاملات السفر والجوازات، وأجهزة التفتيش وسير الأمتعة، وصالة الدرجة الأولى لضيوف الشرف، للتأكد من جودة الخدمات.