سموتريتش: نحن على بعد خطوة من تكرار هجوم 7 أكتوبر

الأحد 1 سبتمبر 2024 21:11:21
testus -US

حذر بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي، اليوم الأحد، من أن الضفة الغربية قد تشهد تكراراً لهجوم "طوفان الأقصى"، الذي وقع في 7 أكتوبر الماضي، ما لم تشن إسرائيل ضربة استباقية.


وجاء ذلك خلال تصريحاته من موقع هجوم إطلاق النار، الذي وقع صباح، اليوم الأحد، في الضفة الغربية، وقُتل فيه 3 من رجال الشرطة.


وقال الوزير اليميني المتطرف في رسالة بالفيديو: "نحن على بعد خطوة واحدة من هجوم 7 أكتوبر جديد في يهودا والسامرة ووسط البلاد".


وتابع سموتريتش: "نحن بحاجة إلى أن نفعل الآن ما لم نفعله في تلك الليلة الملعونة (7 أكتوبر)، وشن ضربة استباقية وضرب الإرهاب بقوة، إن الإرهاب في غزة والضفة الغربية ولبنان جزء من حلقة الخنق الإيرانية، ونحن ملتزمون بالقضاء على الإرهاب على جميع الجبهات".


وقُتل، صباح اليوم الأحد، 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية (رجلان وامرأة)، في عملية إطلاق نار قرب حاجز ترقوميا غرب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.


وأفادت "قناة 12" الإسرائيلية، بأن "مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على سيارة شرطة، وأصيب 3 أشخاص بجروح خطيرة، حيث أعلن لاحقا عن مقتلهم، فيما انسحب المسلحون من المكان".


وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، عن "بلاغ عن عملية إطلاق نار قرب ترقوميا، والجيش استنفر قواته في المنطقة، وشرع بأعمال تفتيش عن المركبة التي انسحبت من مكان عملية إطلاق النار".