النيابة المصرية تصدر قراراً ضد إسرائيليين في واقعة فندق طابا

الأحد 1 سبتمبر 2024 21:31:32
testus -US

أصدرت النيابة العامة المصرية، اليوم الأحد، قراراً بحبس متهمين إسرائيليين احتياطيا، وذلك في وقائع التعدي بالضرب على ثلاثة عمال بفندق في مدينة طابا.


ووجهت النيابة العامة للمتهمين الإسرائيليين، تهم ارتكاب جرائم استعراض القوة واثارة الذعر والخوف بين المواطنين والتعمير بالضرب والإتلاف في فندق طابا.

وكانت النيابة العامة المصرية قد تلقت يوم الجمعة الموافق الثلاثين من شهر أغسطس الماضي إخطارًا بنشوب مشاجرة بأحد الفنادق بمدينة طابا بين المتهميْن –إسرائيليي الجنسية– وثلاثة من العاملين بالفندق.


وعلى إثرها قام المتهمان باستعراض القوة واستخدام العنف ضد المجني عليهم والتعدي عليهم بالضرب، مما أدى إلى إصابتهم وإتلاف محتويات بالفندق.


وباشرت النيابة العامة التحقيقات، واستهلتها بالانتقال للمستشفى وسؤال المجني عليهم ومناظرة ما بهم من إصابات، والتي ثبت بالتقارير الطبية أنها تنوعت بين كسر بعظام الجمجمة، وجروح قطعية.


كما استمعت النيابة العامة لشهود الواقعة، وطالعت المقاطع التي صورت ملابساتها، وأرفقت تحريات الشرطة التي أسفرت عن صحة ارتكاب المتهميْن للواقعة والتعدي على المجني عليهم بالضرب وإتلاف محتويات بالفندق، وذلك إثر خلاف على أحقيتهما وذويهما -وفق نظام الإقامة- في تناول المشروبات الكحولية.


وأمرت النيابة العامة بحبس المتهميْن احتياطيًا، بعد أن استجوبتهما ووجهت إليهما ارتكاب جرائم استعراض القوة وإثارة الذعر والخوف بين المواطنين والتعدي بالضرب والإتلاف، وجارٍ استكمال التحقيقات.


وكانت قد شهدت مدينة طابا الجمعة الماضية شجار بين مصريين واسرائيليين داخل احد الفنادق، وكشفت مصادر أمنية مصرية تفاصيل مثيرة عن الشجار الذي شهده أحد فنادق طابا بين عمال مصريين وأشخاص يحملون الجنسية الإسرائيلية.