بدء التصويت بانتخابات الرئاسة الجزائرية في الخارج

الاثنين 2 سبتمبر 2024 15:54:11
testus -US

بدء الجزائريون اليوم الإثنين، التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج بالسفارات والمقار الجزائرية، حيث أنه المقرر أن يستمر التصويت حتى الـ7 من سبتمبر، موعد انطلاقها داخل البلاد..


ويتنافس في الانتخابات كل من المرشح عن جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، والمترشح المستقل والرئيس الحالي عبد المجيد تبون، والمرشح عن حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.


وجاء في بيان السلطة المستقلة للانتخابات: "تستمر عملية تصويت الناخبات والناخبين الجزائريين المقيمين في الخارج حتى يوم السبت 7 سبتمبر، من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساء وفقا للتوقيت المحلي.


وأضاف البيان: "تم تحديد تواريخ افتتاح الاقتراع في مختلف مكاتب التصويت بالخارج، حيث تراوحت عملية التقديم ما بين 120 ساعة و24 ساعة".


هذا ويقدّر عدد الناخبات والناخبين الجزائريين المقيمين في الخارج بـ 865490 ناخبا موزعين عبر 117 مكتب انتخابي، 18 بفرنسا، و30 بباقي الدول الأوروبية، و22 بالدول العربية، و21 بالدول الإفريقية و26 في كل من آسيا وأمريكا.


وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد استدعى، في 8 يونيو الماضي، الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة في التاريخ المذكور.


يشار إلى أنه كان من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الجزائرية في ديسمبر القادم وهي تجرى كل 5 سنوات.