ماذا يعني اقتراب الجيش بدعم التحالف من تحرير «الملاجم» بالبيضاء؟

السبت 20 أكتوبر 2018 22:20:26
testus -US

قوات الشرعية - ارشيفية

البيضاء - المشهد العربي - خاص

اقتربت قوات الجيش، وبإسناد من التحالف العربي، اليوم السبت، من بسط سيطرتها الكاملة على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على الثلث الأخير من مديرية الملاجم في البيضاء وسط خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية على مدى الأيام الأربعة الماضية".

وأضاف المصدر، أن "سلاح المدفعية والدبابات التابعة لمحور بيحان نسفت مواقع الحوثيين الأكثر أهمية والأعلى تحصيناً على جبل البياض بما عليها من مقاتلين وعتاد".

وأشار المصدر، إلى أن "محور بيحان أعاد نشر آلياته وترتيب مواقعه الهجومية على نحو جعل مواقع الحوثيين الدفاعية على جبل البياض الاستراتيجي مكشوفة أمام قوات الجيش".

وأوضح أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين وتدمير آليات عسكرية، وفقاً للقائد العسكري.

وتتأهب قوات الجيش، لاقتحام ما تبقى من مديرية الملاجم واستعادة السيطرة عليها بعد أن صارت تلك المواقع تمنحها سيطرة نارية على الجزء الأخير من المديرية.

وكانت مرتفعات الملاجم المفتوحة والعالية، تشكل تحدياً كبيراً أمام تقدم قوات الجيش الذي يحكم سيطرته على نحو ٨٠% من تلك الجبال.

ووفقا لمصادر عسكرية، فبعد سقوط الملاجم في قبضة الجيش بشكل كامل، يصبح الطريق إلى تحرير البيضاء مُعبداً بحكم السيطرة النارية التي سيتمتع بها الجيش من على مرتفعات الملاجم التي تحيط بها جغرافياً منخفضات يسهل على الجيش التقدم بها تحت غطاء ناري.