واشنطن تعلن فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية

الجمعة 13 سبتمبر 2024 23:31:15
testus -US

أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية مرتبطة بالكرملين، بينها شبكة RT الروسية.


وأضاف بلينكن، أن هذه الوسائل الآن ملزمة بتقديم قوائم بكل العاملين فيها وكذلك ممتلكاتهم، واتهم الشبكة الروسية بالانخراط في جهود استخباراتية روسية لـ"تقويض الانتخابات والديمقراطية الأمريكية"، وكذلك، استهداف الديمقراطيات حول العالم.


وذكر بلينكن في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية الأمريكية، أن العقوبات الجديدة تستهدف 3 كيانات إعلامية وشخصين، مرتبطين بـ"نشاطات روسية بالخارج".


وقال إن الخارجية الأمريكية توصلت إلى أن وسائل الإعلام هذه منخرطة في عمليات تأثير سرية تستهدف "تقويض الانتخابات الأمريكية، والديمقراطيات العالمية، وتعمل كذراع لجهاز الاستخبارات الروسي".


وتابع: "اليوم، نعلن أن وسائل الإعلام هذه لا تلعب دوراً سرياً لتقويض الديمقراطية في الولايات المتحدة فقط، ولكنها تتدخل كذلك، في دول ذات سيادة حول العالم".


وقال إن معلومات جديدة مصدرها بشكل أساسي موظفين في RT تشير إلى أن الشبكة لديها قدرات سيبرانية ومنخرطة في عمليات تأثير معلوماتية، وعمليات شراء معدات عسكرية"، وفق قوله.


وذكر أنه في توسيع لقدرات RT: "وضعت الحكومة الروسية داخل الشبكة وحدة لديها قدرات سيبرانية، وعلاقات مع الاستخبارات الروسية"، مضيفاً أن قيادة RT "كان لديها علم واضح بهذه الوحدة.


وأشار إلى أن الحكومة الروسية "ضمنت هذه الوحدة في RT في ربيع 2023، للتركيز بشكل أساسي على عمليات تأثير معلوماتية عبر أرجاء العالم".