بداية ثورة مالية.. ترامب يدشن منصة جديدة للعملات المشفرة

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 20:34:29
testus -US

دشن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، مع أبنائه ورجال أعمال منصة للعملات المشفرة، دون كشف التفاصيل.


ولم يُعرف الكثير عن مشروع عملة عائلة ترامب المشفرة خلال عرض على الإنترنت استمر ساعتين باستثناء عرض للسماح لشراء عملات رسمية تتيح التصويت على القرارات المرتبطة بالمنصة.


ومضى الحدث وفق الخطة رغم محاولة اغتيال ترامب الأحد في ملعبه للغولف في ويست بالم بيتش في فلوريدا.


وجاء في النقاش الذي تطرّق إلى السياسة بشكل كبير أن منصة "وولرد ليبرتي فاينانشال" تهدف لتقديم خدمات بناء على ما يُعرف بالتبادل غير المركزي، وهي آلية تقضي على الوسيط مثل المصرف في المعاملات المالية مع طرف ثالث.


والتبادل غير المركزي مبني على تكنولوجيا "سلسلة الكتل"، التي تبقي سجّلاً للتعاملات المالية مفتوحاً نظرياً ولكنه غير قابل للتلاعب به.


وستمكّن "وورلد ليبرتي فاينانشال" المستخدمين من إعادة أو إقراض العملات الرقمية إلى أو من شخص لآخر، وهي خدمة كانت تعرضها عدة منصّات بالفعل أشهرها "آف".


ووصف نجل الرئيس السابق دونالد ترامب جونيور المنصة بـ"بداية ثورة مالية"، وذلك في جلسة بثت على منصة إكس.


وأوضح زاكاري فولكمان وتشايس هيرو، وهما من مؤسسي المشروع ويعرف أنهما من أبرز أصحاب مشاريع العملات المشفرة، أن المنصة ستستخدم بشكل أساسي "عملات مستقرة" مدعومة بعملة تقليدية، هي الدولار في أغلب الأحوال.


ونتيجة ذلك، لن تكون العملة عرضة للتقلّبات الكبيرة التي تشهدها العملات الرقمية غير المربوطة بعملات حقيقية.


وقال فولكمان، إن "وورلد ليبرتي فاينانشال" تسعى إلى جذب الناس للعملات المشفرة عبر تأسيس منصة يمكن الوصول إليها بسهولة.


ويفيد قادة المشروع بأنهم سيبيعون عملات تعطي مالكيها حق المشاركة في إدارة المنصة، إذ ستكون 63% منها متاحة للعامة، و20% مخصصة للفريق المؤسس بينما سيخصص الجزء المتبقي مكافآت للمستخدمين.