وزير الخارجية المصري يعزي نظيره اللبناني في ضحايا الهجوم السيبراني

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 22:50:59
testus -US

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب؛ لتقديم التعازي في ضحايا الهجوم السيبراني.

وأكد وزير الخارجية المصري لنظيره اللبناني، على وقوف مصر إلى جانب لبنان واستعداد القاهرة لتقديم كل المساعدات الممكنة لعلاج المصابين.

وأشار إلى أن التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب لبنان، تعد مؤشراً واضحاً على أن المنطقة بصدد منعطف خطير جراء تصرفات أحادية غير مسئولة ومتهورة، والتي ستؤدي إلى تبعات ستلقي بظلالها على استقرار المنطقة بأسرها.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي نقل توجيهات رئيس الجمهورية بالتواصل السريع مع الأشقاء في لبنان بهدف الإعراب عن الدعم المصري الكامل للبنان الشقيق، وتأكيد حرص مصر على أمنه واستقراره وعدم انتهاك سيادته من أي طرف خارجي، وعرض تقديم أي دعم ممكن للأشقاء في لبنان خلال هذا الظرف الحرج.  

وأكد الأهمية البالغة لمنع التصعيد، وهو ما يتحقق بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وسرعة التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والطبية للقطاع.