بلينكن يؤكد دعم أرمينيا ومواصلة الدفاع عن السلام في جنوب القوقاز

السبت 21 سبتمبر 2024 16:11:54
testus -US

أكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، على دعم بلاده لأرمينيا وشعبها في تطلعاتهم الديمقراطية وما يتعلق بسيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، وأنها ستواصل الدفاع عن إحلال السلام الدائم في جنوب القوقاز، وذلك بمناسبة احتفال أرمينيا بعيد استقلالها.

وأضاف بلينكن، بأنه نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أبعث بأحر التهاني والتمنيات لشعب أرمينيا بمناسبة عيد استقلالكم الرابع والثلاثين"، مشيرًا إلى أن بلاده باعتبارها أول دولة تعترف باستقلال أرمينيا "فخورة بمواصلة الوقوف إلى جانب أرمينيا وهي تصبح عضواً مزدهراً في مجتمع الديمقراطيات".

وأشاد وزير الخارجية الأمريكي، بما حققته أرمينيا على الصعيد الاقتصادي قائلًا: "من خلال العمل مع الولايات المتحدة والشركاء الدوليين، أنشأت أرمينيا اقتصادًا شاملاً يتزايد ارتباطه بالعالم. وقد تضاعفت التجارة بين الولايات المتحدة وأرمينيا تقريبًا خلال السنوات العشر الماضية".

وأضاف: "نحن نعمل على تنويع إمدادات الطاقة في أرمينيا وضمان أمن الطاقة لشعبها والمنطقة"، وأكد على عمق العلاقات بين الشعبين، مؤكدا أنه من خلال العمل معًا، يمكننا تحقيق المزيد من الرخاء لشعوبنا والمنطقة، مما يجعل جنوب القوقاز أكثر ترابطًا واستقرارًا وأمانًا.