الجزائر: التصعيد ضد لبنان ما كان ليحدث لو اتخذ موقف حازم منذ البداية

الاثنين 30 سبتمبر 2024 23:10:31
testus -US

أكد أحمد عطاف وزير الخارجية الجزائري، اليوم الإثنين، أن التصعيد في الضفة الغربية ولبنان لم يكن ليحدث لو اتخذ المجتمع الدولي تدابير رادعة ضد إسرائيل منذ بداية الحرب على قطاع غزة، مطالبًا المجموعة الدولية بوضع حدّ للجحيم المسلط على الشعبين الفلسطيني واللبناني.


وأضاف عطاف في كلمة خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة: "ما يحدث في غزة من حرب إبادة جماعية وما يحدث من امتداد هذه الحرب إلى الضفة الغربية أخيرا وإلى لبنان راهنا، كلّ هذا ما كان ليحدث لو أن المجموعة الدولية اتّخذت موقفا حازما يفرض على الاحتلال الإسرائيلي ما فرض على غيره من إجراءات عقابية وتدابير ردعية قنّنها ميثاق منظمتنا هذه في فصله السابع".


وتابع: "الأحرى بالمجموعة الدولية اليوم أن تسارع لوضع حدّ للجحيم المسلط على الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتكبح جِماح المحتل الإسرائيلي ورغبته في إدخال منطقة الشرق الأوسط في دوّامة من الأزمات والصراعات والحروب الدائمة واللامتناهية".


وأردف: "يجدر بالمجموعة الدولية أن تدرك أنها أمام مرحلة فارقة ومفصلية من تاريخ القضية الفلسطينية، لا تقبل العودة لما قبلها ولا تقبل التردّد أو التقاعس عن دعم المشروع الوطني الفلسطيني، ولا تتحمّل التماطل أو التسويف في دعم التوجه نحو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والسيدة كحلّ عادل ودائم ونهائي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".


وشدد أن "العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تظل خطوة حاسمة نحو الحفاظ على حل الدولتين ونحو التصدي لما يعدّ له الاحتلال الإسرائيلي من عدّة لإفشاله بل إجهاضه ونحو صون ثوابت حلّ الصراع العربي الإسرائيلي ومقومات الأمن والاستقرار في المنطقة".