برشقات صاروخية.. حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية في تل أبيب

الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 18:59:40
testus -US

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ مزيداً من الهجمات على المواقع الإسرائيلية، مؤكدًا استهداف قاعدة "سدة دوف" عسكرية الإسرائيلية الموجودة في تل أبيب برشقات صاروخية.


ويأتي ذلك تزامناً مع إعلان الجيش الإسرائيلي أن قتالاً عنيفاً يدور في الجنوب اللبناني، إثر توغل بعض قواته الخاصة في عدد من النقاط اللبنانية الحدودية.

كما جاء هذا بعدما أطلق الحزب 10 صواريخ أرض- أرض (باليستية) من لبنان تجاه تل أبيب ووسط إسرائيل صباح اليوم، سقط منها 5 في تل أبيب موقعة عدداً من الإصابات الطفيفة، وواحدة متوسطة وأضرارا مادية.


فيما اعترضت القوات الإسرائيلية خمسة صواريخ، كما أغلق الأوتوستراد الرئيسي في إسرائيل، وانطلقت صافرات الإنذار الجوي وسط البلاد. وأعلن الإسعاف الإسرائيلي إصابة 3 إسرائيليين جراء سقوط صواريخ وسط البلاد.


كما أضاف أنه تم اعتراض عدد من الصواريخ في خليج حيفا ومسيرة فوق مدينة ريشون لتصيون وسط اسرائيل، لافتا إلى إعلان حالة طوارئ من الدرجة الثانية في تل أبيب والقدس.


بينما أكد حزب الله أنه قصف قاعدة غليلوت التابعة للاستخبارات الإسرائيلية والواقعة قرب مدينة تل أبيب، في استهداف قال إنه جاء تحت نداء "لبيك يا نصرالله"، في إشارة إلى أمينه العام الذي اغتالته إسرائيل يوم الجمعة الماضي.


وأضاف في بيان أن مقاتليه أطلقوا "صليات صاروخية من نوع فادي 4 على قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية.. ومقر الموساد في ضواحي تل أبيب".