السقطري يبحث التعاون بين وزارة الزراعة وفاو

الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 23:08:23
testus -US

رحب سالم السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، صباح اليوم الثلاثاء، بالممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، الدكتور حسين جادين، في ديوان عام الوزارة في العاصمة عدن.

وناقش اللقاء تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة لتسهيل تنفيذ تدخلاتها، والمشاريع التي تنفذها المنظمة في عدد من المحافظات، ومنها مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي الممول من البنك الدولي ومشروع تنمية سبل العيش الريفي في سقطرى والمهرة.

وتناول الجانبان التدخلات المطلوبة للمراكز الوطنية للجراد والعسل والبن والمصادر الوراثية ومركز المعلومات، بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة بتنفيذ مشاريع الوزارة في مناطق زراعة البُن لزيادة إنتاجه.

ووقفا أمام سير عمل مشاريع (فاو) لتطوير قطاع الزراعة أهمها مشروع الصمود الريفي في قطاع الزراعة والري، ومشروع مكافحة الجراد الصحراوي، ومشروع المصادر الوراثية.

وعبرا عن ضرورة التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً وتزويدها بجميع مشاريع المنظمة وشركائها المحليين من خلال المتابعة والرقابة والتقييم والرصد، لسلامة إجراءات تنفيذ المشاريع.

كما بحث اللقاء الترتيبات المتعلقة بالاحتفال بيوم الغذاء العالمي وترتيبات إقامة معرض العسل الذي ستقيمه الوزارة خلال الفترة القادمة، والاستراتيجية الوطنية للزراعة والثروة السمكية وإمكانية دعم التدخلات التي تضمنتها مشاريع المنظمة.

وعبر وزير الزراعة عن حرص الوزارة في العمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل المنظمة، مطالبا بالاستغلال الأمثل للمشاريع التي تنفذها، وإيلاء المشاريع التنموية المستدامة اهتماماً اكبر ودعم البناء المؤسسي للوزارة ومكاتبها وهيئاتها.