إيقاد شعلة 14 أكتوبر في متحف الثورة بردفان

الأحد 13 أكتوبر 2024 23:43:00
testus -US

شهد نادي الصمود الرياضي الثقافي مساء اليوم الأحد، إيقاد شعلة العيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة في متحف الثورة بردفان، بحضور الجماهير وعدد من الشخصيات السياسية والعسكرية.

ويعتبر الحدث أحد أبرز الفعاليات التي ينظمها النادي احتفالا بالمناسبة الوطنية، التي تمثل رمزا لنضال الشعب الجنوبي من أجل الحرية والاستقلال.

وقال الشيخ أمين العتش، رئيس نادي الصمود الرياضي، إن إيقاد الشعلة في الموقع التاريخي يعكس عمق ارتباط الجنوبيين بثورتهم المجيدة، التي انطلقت شرارتها الأولى من قمم جبال ردفان الشامخة في 1963، بقيادة الشهيد البطل راجح غالب لبوزة.

تضمن الحفل فيلما وثائقيا بشأن محطات ثورة 14 أكتوبر المجيدة، ودور أبناء ردفان في إلحاق الهزيمة بالاستعمار البريطاني حتى طرد آخر جندي بريطاني من الجنوب في 30 نوفمبر 1967م.

وثمن المشاركون جهود شباب نادي الصمود الرياضي الثقافي لتنظيم الحدث، التي تجسد الروح الوطنية في التحضيرات التي شهدها متحف الثورة في ردفان، ليصبح نقطة تجمع للاحتفال وإيقاد شعلة أكتوبر بروح.

حضر الحفل العميد الركن عثمان حيدرة معوضه، قائد اللواء 14 صاعقة، ووكيل محافظة لحج فضل صوملة، ومدير مديرية حبيل جبر فكري محمد صالح، والأمين العام للسلطة المحلية صالح عقيل، ومدير أمن الحبيلين العقيد عبد الحكيم محمود صايل، وأركان اللواء الخامس دعم وإسناد العقيد محمد صالح، ومحمود سيف مدير مكتب قائد اللواء الخامس، ومحمود عبدالكريم رئيس انتقالي الحبيلين ونائبه ياسر محمود.