عقد مؤتمر صحفي تمهيدا لانطلاق المهرجان الوطني للمسرح بعدن

السبت 10 نوفمبر 2018 19:22:49
testus -US

عقد مسرح "حافون" بمدينة عدن باليمن مؤتمرا صحفيا صباح اليوم بمديرية المعلا ضم مختلف الوسائل الإعلامية تحت رعاية وزارة الثقافة متمثلة بوزير الثقافة مروان دماج ومكتب التربية بمحافظة عدن.
وناقش المؤتمر وقت انطلاق المهرجان الذي تحدد في 10 ديسمبر المقبل بمشاركة نصوص مسرحية من مختلف الكتاب والمخرجين والمؤلفين الكبار والشباب من مختلف محافظات الجمهورية والتي تم اختيار 27 نصا للمشاركة في 10 أيام محدده من المهرجان الذي سيقام لأول مرة في عدن.

كما شهد المؤتمر قيام مجموعة من الحضور والإعلامين بطرح مجموعة من الأسئلة على اللجنة المشكلة لإدارة المؤتمر منهم الأستاذ أحمد عبدالله حسين والممثل القدير فؤاد هويدي ورئيس لجنة النصوص أحمد عبدالله سعد اللذين قاموا بالرد على جميع الأسئلة والاستفسارات التي تخص المؤتمر قبل انطلاقه بشكل رسمي في الشهر المقبل.

وتم توقيع اتفاقية المهرجان بين وزارة الثقافة والهيئة العربية للمسرح وتحت رعايتها واشرافها كتجربة لإحياء المسرح والثقافة بشكل عام في محافظة عدن بعد سنوات عجاف شهدت تدهور وتذبذب واضح في الجانب الثقافي ويعد هذا البرنامج فرصة كبيرة للشباب لعرض مواهبهم وأفكارهم ودعم كبير من قبل وزارة الثقافة لهم.