النيابة العامة السعودية تكشف عن تفاصيل مقتل خاشقجي

الخميس 15 نوفمبر 2018 17:02:31
testus -US

وجهت النيابة العامة السعودية، اليوم، تهم لـ11 متهما من 18 مشتبها في قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، وفق ما نقلته قناة "العربية".

وأكدت النيابة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة قتل خاشقجي وهم 5 أشخاص، مضيفة: "ننتظر استجابة تركيا لطلبنا الحصول على الأدلة والتسجيلات الصوتية".

وأوضحت أنه تم تشكيل فريق لاستعادة خاشقجي بأمر من نائب رئيس الاستخبارات، مشيرة إلى أن مستشارًا سابقًا أسهم في الإعداد لعملية استعادة "خاشقجي".

وأكدت النيابة، أن قائد مهمة استعادة "خاشقجي" قرر قتله في حال فشل بإقناعه، لافتة إلى أنه تم التوصل إلى أسلوب الجريمة وهو شجار وحقن المواطن بجرعة مخدرة كبيرة أدت إلى وفاته، مبينة أن جثة "خاشقجي" تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية.

وقالت النيابة، إن المتهمين قدموا تقريرًا كاذبًا لنائب رئيس الاستخبارات السابق، موضحة أن شخصًا واحدًا سلّم جثة "خاشقجي" بعد تجزئتها إلى متعاون محلي، مبينًا أن 5 متهمين أخرجوا جثة خاشقجي من القنصلية بعد تجزئتها.

وردا، على سؤال عن الدافع لدى الفريق الذي قتل "خاشقجي"، قالت النيابة، إنه في صبيحة يوم الجريمة استطلع قائد الفريق المكان وتبين تعذر نقل خاشقجي، بالتالي قتل المواطن، مشيرة إلى أن الموقوفين أنكروا قتل "خاشقجي" في البداية.