إيقاف مدرس بمصر مارس العنصرية ضد تلميذته (تفاصيل)

الاثنين 26 نوفمبر 2018 15:09:07
testus -US
أمرت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، بإيقاف معلم سخر من تلميذته، وطلب من زملائها إعراب جملة عنصرية تسخر منها ومن بشرتها السوداء.
وتلقى المجلس القومي للأمومة والطفولة في مصر بلاغا على خط نجدة الطفل يفيد سخرية معلم لغة عربية في محافظة دمياط شمال البلاد، من طالبة بسبب بشرتها السمراء
.
وتعود الواقعة قبل يومين حينما طرح موجه اللغة العربية، في مدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة بالسنانية بعض الأسئلة فأجابت الطالبة بسملة علي عبد الحميد بالصف الثاني الإعدادي عليها بشكل صحيح، وبعد خروج الموجّه من الفصل، سألها مدرس اللغة العربية عن اسمها، فأجابت أن اسمها "بسملة".
وكشف البلاغ أن المعلم طلب من تلاميذ الفصل أن يعربوا جملة "بسملة تلميذة سوداء"، فانهارت الطفلة في البكاء ورفضت الذهاب إلى المدرسة مرة أخرى.
وقرر المجلس تحويل البلاغ للجنة الحماية للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تعرض الطالبة للسخرية والتنمر، وأفادت بأنه تم إحالة المعلم صاحب الواقعة للتحقيق كما تم استبعاده من المدرسة.
من جانبه التقى السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، بسملة وقدم اعتذارا لها مشيدا بتفوقها ومشجعا لها، ومطالبا إياها بعدم الالتفات لأي عقبات أو مشكلات تواجه طريق تفوقها.