أمريكا تنبه اسبانيا وحلفائها من هواوي الصينية

الاثنين 10 ديسمبر 2018 22:42:53
testus -US
 
نبهت الولايات المتحدة الأمريكية  إسبانيا وحلفائها فى أوروبا من المخاطر التى تشكلها شركة هواوى الصينية، حيث أن واشنطن تتهم الحكومة الصينية بتوظيف العملاق التكنولوجى لإجراء تجسس صناعى وسياسى، حسبما ذكرت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية .
وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، منغمسة فى حرب تجارية مع الصين منذ بداية العام الجارى، ولكن الأزمة الجديدة بين البلدين تأتى فى خلفية إيقاف المسئولة المالية فى مجموعة "هواوى" الصينية منغ وانزهو فى كندا، بطلب من القضاء الأمريكى، أول ديسمبر، وطلبت واشنطن من السلطات الكندية تسلمها لاتهامها بالتستر على علاقات شركتها بشركة أخرى حاولت بيع معدات لإيران على الرغم من العقوبات المفروضة عليها.
وأثار هذا الإجراء، غضب  وقلق الحكومة الصينية،من انعكاساته على الهدنة فى الحرب التجارية بين "واشنطن وبكين" أقوى اقتصادين فى العالم، وبدأ الإعلام الصينى الهجوم على واشنطن، معتبرا أن ما حدث نهج دنىء لعدم قدرتها على وقف تقدم أجهزة هواوى 5 فى السوق، والحد من توسع الشركة الصينية عالميا.
وتعتبر هواوى هى أول شركة عالمية لتصنيع تكنولوجيا الاتصال والمزود الثانى للهاتف المحمول بعد شركة سامسونج، وهى واحدة من الشركات الرائدة فى تطوير وتطبيق تقنية 5G وهى النوع التالى من التوصيلات التى ستسخدمها الهواتف المحمولة.