قرقاش يوجه التحية لقوات التحالف العربي ويهنئ جريفيث

الخميس 13 ديسمبر 2018 17:35:35
testus -US

وجه وزير الشئون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، تحيته لقوات التحالف العربي والقوات اليمنية الباسلة، قائلا: "تحية اعتزاز وفخر بتضحياتهم وبطولاتهم، التي شكلت حالة من الضغط المستمر على الحوثيين وأدت إلى هذا الإنجاز الذي تحقق اليوم".
وهنأ قرقاش، المبعوث الأممي بما تحقق اليوم، في سلسلة تغريدات عبر موقع الواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي، مشددا: "ملتزمون بالمسار السياسي والجهود التي تقودها الأمم المتحدة، ومن المهم استمرار هذه الخطوات والجهود لضمان استقرار اليمن وازدهاره".
وقال الوزير الإمااتي، إن الضغط العسكري المتمثل بتواجد 5000 جندي إماراتي، مع القوات اليمنية، واستعدادهم لتحرير الميناء في أقرب وقت، شكل الضغط المطلوب على الحوثيين، وأجبرهم على التعامل بواقعية والقبول بالحل السياسي.
وأكد أن التحالف العربي أوفى بالتزامه، بتجنيب مدينة الحديدة ومينائها العمليات العسكرية، حفاظًا على أرواح المدنيين والبنية التحتية الإنسانية، واليوم بإمكان الميناء ممارسة دوره المهم، على الصعيدين التجاري والإنساني.
ورحب قرقاش، باتفاق السويد، قائلا: "ونرى نتائج الضغط العسكري الذي مارسته قوات التحالف العربي والقوات اليمنية على الحوثيين في الحديدة يؤتي ثماره ويحقق هذه النتائج السياسية".