الأمم المتحدة: الجيش البورمي قتل أكثر من 700 مدني خلال 6 أشهر
الاثنين 22 يونيو 2026 15:04:02
أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الاثنين أن أكثر من 700 مدني قُتلوا على يد الجيش البورمي خلال الفترة الانتخابية بين أغسطس ويناير، أكثر من نصفهم في ضربات جوية.
وقال المكتب في تقرير إن "مصادر موثوقا بها أفادت بأنها تأكدت من مقتل ما لا يقل عن 702 مدني في أنحاء البلاد خلال الفترة المشمولة بالتقرير"، موضحا أن "الضربات الجوية ظلت السبب الرئيسي للدمار والمعاناة". وقالت المتحدثة باسم المكتب رافينا شامداساني لوكالة فرانس برس إن هذه الوفيات كلها "تُنسب إلى الجيش في بورما".