جنرال موتورز تبرم شراكة دفاعية مع لوكهيد مارتن

الثلاثاء 23 يونيو 2026 11:41:53
testus -US

دشنت شركة "جنرال موتورز" تحالفاً استراتيجياً جديداً مع مجموعة "لوكهيد مارتن" المتخصصة في الصناعات الدفاعية، بغية الارتقاء بالقدرات التصنيعية وتسريع وتيرة العمليات الإنتاجية في القطاعات المتعلقة بالذخائر ومنظومات الدعم اللوجستي العسكري.

وأفاد "بروس براون"، نائب الرئيس للشؤون الاستراتيجية في وحدة "جنرال موتورز" الدفاعية، بأن جهود هذا التعاون المشترك ستتركز بصفة أساسية على خطوط إنتاج الذخائر، لافتاً إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية قد أسهمت بدور ملموس في تيسير وإبرام هذه الشراكة.

وذكر "براون"، في إفادة صحفية الثلاثاء، أن هذا التحالف يرتكز بالدرجة الأولى على توظيف خبرات "جنرال موتورز" المتراكمة في مجالات الهندسة المتقدمة، وإدارة سلاسل الإمداد، وآليات الإنتاج الكمي واسع النطاق، بما يكفل تلبية ودعم متطلبات التصنيع الحربي داخل الولايات المتحدة في الوقت الراهن.

وفي المقابل، أوضحت شركة "لوكهيد مارتن" أن هذا العمل المشترك لا يزال في أطواره ومراحله التأسيسية الأولى، مبينة أنه لم يتم الاستقرار بصفة نهائية بعد على حزمة المشروعات الاستثمارية المستهدفة، ومؤكدة أن التنسيق الحالي يجري تحت مظلة مذكرة تفاهم رسمية موقعة بين الجانبين.