مخاوف من نفاد النفط في مركز كوشينج مع هبوط الاحتياطيات
تواجه أسواق الطاقة في الولايات المتحدة ضغوطًا متزايدة في ظل استمرار السحب المتواصل من الاحتياطيات التجارية والاستراتيجية، مما سرّع من معدلات استنزاف المخزونات المحلية ودفعها نحو مستويات حرجة، لا سيما في مركز "كوشينج" الاستراتيجي.
وكشفت بيانات حديثة صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض مخزونات النفط الخام في مركز "كوشينج" بولاية أوكلاهوما —الذي يمثل نقطة التسليم الرئيسية لعقود خام نايمكس— بمقدار 1.6 مليون برميل، ليصل إجمالي الكميات المتاحة هناك إلى 20 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 12 يونيو.
ويُصنف هذا المستوى الحالي باعتباره الأقل في مركز "كوشينج" منذ عام 2014، علماً بأن وصول الاحتياطيات في هذا المركز الحيوي إلى ما دون حاجز الـ 20 مليون برميل يعادل فعليًا بلوغ الحد التشغيلي الأدنى والاقتراب من الجفاف التام للنفط القابل للتداول.
وتزامن هذا التراجع مع هبوط حاد في إجمالي مخزونات النفط الأمريكية —التي تضم المخزونات التجارية والاحتياطي الاستراتيجي معًا— بمقدار 17.2 مليون برميل، لتستقر عند مستوى 758.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، مسجلة بذلك القراءة الأدنى لها منذ مارس 1985.