موجة بيع بقطاع التكنولوجيا تدفع الأسهم الأمريكية لتراجع جماعي

الثلاثاء 23 يونيو 2026 17:42:58
testus -US

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملاتها الثلاثاء على انخفاض ملحوظ، مدفوعة بضغوط بيعية مكثفة ضربت قطاع التكنولوجيا، على خلفية المخاوف المتزايدة من استمرار التشديد النقدي في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى القلق من تصاعد تكاليف تمويل الاستثمارات الموجهة للذكاء الاصطناعي.

وشهدت أسهم شركات الرقائق الإلكترونية والتكنولوجيا الكبرى خسائر حادة؛ حيث هبط سهم "ميكرون تكنولوجي" بنسبة 12% ليسجل 1066.89 دولار، تلاه سهم "إنتل" متراجعاً بنسبة 7% إلى 131.05 دولار، في حين انخفض سهم "إيه إم دي" بنسبة 6.11% ليصل إلى 518 دولاراً، وتراجع سهم "إنفيديا" بنسبة 4% عند مستوى 200.14 دولار.

وفي مقابل هذا الهبوط، قفز مؤشر "فيكس" لتقلبات السوق، المعروف بـ "مؤشر الخوف في وول ستريت"، بنسبة 17% ليرتفع إلى 20.20 نقطة، وهو ما يعكس تراجعاً واضحاً في شهية المخاطرة لدى المستثمرين واتجاههم نحو الحذر.

وعلى صعيد المؤشرات الرئيسية، سجل مؤشر "داو جونز الصناعي" تراجعاً بمقدار 400 نقطة، أي ما يعادل 0.75%، ليصل إلى مستوى 51312 نقطة. كما لحق به مؤشر "إس آند بي 500" الأوسع نطاقاً الذي فقد 111 نقطة من قيمته بنسبة انخفاض بلغت 1.53% ليستقر عند 7358 نقطة، في حين كان مؤشر "ناسداك المركب"، المرتكز على أسهم التكنولوجيا، الأكثر تضرراً بخسارة 541 نقطة وبنسبة تراجع بلغت 2.10% ليهبط إلى مستوى 25624 نقطة.