الخارجية الأمريكية تعلن استئناف عمل سفارتها في الكويت
الأربعاء 24 يونيو 2026 18:46:39
قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء، إن السفارة الأمريكية في الكويت استأنفت عملياتها التي جرى تعليقها في أعقاب هجمات إيرانية.
وكانت السفارة أغلقت أبوابها بسبب الحرب مع إيران، مطلع مارس الماضي.
وجاء الإغلاق بعد مقتل جندي أمريكي جراء قصف إيراني مباشر، استهدف مركز عمليات مؤقتًا في ميناء مدني بالكويت.
وتوصّلت واشنطن وطهران إلى وقف لإطلاق النار في أبريل.
وفي 17 يونيو، وقّع الطرفان مذكرة تفاهم، تلاها إجراء وفد إيراني بقيادة رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف مفاوضات مع وفد أمريكي يقوده نائب الرئيس جاي دي فانس في سويسرا، بوساطة باكستانية وقطرية، ضمن السعي للتوصل إلى اتفاق نهائي يضع حدًا للحرب.