أمريكا تعيد فتح سفارتها في الكويت

الأربعاء 24 يونيو 2026 19:54:31
testus -US

استأنفت السفارة الأمريكية في الكويت ​عملياتها اليوم الأربعاء خلال زيارة لوزير الخارجية ماركو روبيو، بعد أشهر من تعليق الخدمات في مارس آذار بسبب هجمات إيرانية.

وذكر متحدث باسم ‌وزارة الخارجية ‌أن السفارة ​الموجودة ‌بمدينة الكويت ⁠ستستأنف ​خدماتها الطارئة ⁠على الفور للأمريكيين على أن يتم استئناف باقي الخدمات تدريجيا.

وأغلقت وزارة الخارجية الأمريكية سفارتيها في الكويت والسعودية في مارس ⁠آذار بعد أن ‌أطلقت ‌طائرات مسيرة إيرانية ​النار عليهما ‌عقب ضربات أمريكية إسرائيلية على ‌إيران. حضر روبيو مراسم رفع العلم الأمريكي في السفارة اليوم الأربعاء خلال زيارته للكويت ‌لإجراء محادثات مع الحلفاء حول إنهاء حرب إيران.