أمريكا تعيد فتح سفارتها في الكويت
الأربعاء 24 يونيو 2026 19:54:31
استأنفت السفارة الأمريكية في الكويت عملياتها اليوم الأربعاء خلال زيارة لوزير الخارجية ماركو روبيو، بعد أشهر من تعليق الخدمات في مارس آذار بسبب هجمات إيرانية.
وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية أن السفارة الموجودة بمدينة الكويت ستستأنف خدماتها الطارئة على الفور للأمريكيين على أن يتم استئناف باقي الخدمات تدريجيا.
وأغلقت وزارة الخارجية الأمريكية سفارتيها في الكويت والسعودية في مارس آذار بعد أن أطلقت طائرات مسيرة إيرانية النار عليهما عقب ضربات أمريكية إسرائيلية على إيران. حضر روبيو مراسم رفع العلم الأمريكي في السفارة اليوم الأربعاء خلال زيارته للكويت لإجراء محادثات مع الحلفاء حول إنهاء حرب إيران.