وزير الخارجية الأمريكي: لن نفعل شيئاً يقوض أمن الحلفاء في الخليج

الأربعاء 24 يونيو 2026 20:06:02
testus -US

قال ماركو روبيو وزير الخارجية الأمريكي اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة لن تفعل أي شيء من شأنه تقويض أمن حلفائها في منطقة الخليج فيما يتعلق بالتعامل مع إيران.


وأكد روبيو، الذي يجري حاليًا جولة تشمل دولًا خليجية، استمرار التنسيق مع الشركاء الإقليميين بشأن تنفيذ التفاهمات الأخيرة مع طهران التي ستُطبّق خلال 60 يومًا.


وأوضح أن اللجنة الفنية الخاصة بالمحادثات الأمريكية الإيرانية ستعود إلى سويسرا في 29 من الشهر الجاري لاستئناف المباحثات.


وأشار روبيو إلى أن هذه المحادثات تركز على الملف النووي الإيراني والعقوبات المفروضة على طهران.


وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن واشنطن تريد عودة الملاحة في مضيق هرمز بصورة مجانية ومن دون أي رسوم، وأن "جميع دول العالم تؤيد هذا التوجه"، مضيفاً: "لن تكون هناك رسوم تُفرض في مضيق هرمز".