الأسهم الكورية الجنوبية تسجل قفزة بقيادة قطاع التكنولوجيا
حققت الأسهم الكورية الجنوبية صعوداً لافتاً خلال تعاملات الخميس بنسبة تجاوزت 5%، في دلالة واضحة على استعادة شهية المستثمرين لقطاع الذكاء الاصطناعي، متجاوزةً بذلك موجة الهبوط التي خيمت على أسهم التكنولوجيا في الأيام الماضية.
وواصل مؤشر "كوسبي" مساره الصعودي معززاً مكاسبه التي بلغت 3.3% في جلسة الأربعاء، ليصل إجمالي نموه منذ مطلع العام الجاري إلى 112%، محتلاً بذلك صدارة الأسواق العالمية من حيث الأداء.
وشهدت الجلسة صعوداً قوياً لأسهم عمالقة التكنولوجيا؛ إذ ارتفع سهم "سامسونج إلكترونكس" بنسبة 5.29%، بينما قفز سهم منافستها الرئيسية "إس كيه هاينكس" بنسبة 13.06%، مدفوعاً بصدى النتائج الإيجابية والتوقعات المستقبلية القوية لشركة "ميكرون" الأمريكية، والتي أعادت تعزيز الثقة في آفاق قطاع رقائق الذاكرة عالمياً.
وفي سياق متصل، شهد سعر صرف العملة الأمريكية استقراراً مقابل نظيرتها الكورية عند مستوى 1543.27 وون، وذلك في تمام الساعة 10:20 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.
وفيما يخص أداء الإغلاق، أنهى مؤشر "كوسبي المركب" تعاملاته عند مستوى 8930 نقطة، محققاً ارتفاعاً بـ 459.28 نقطة بنسبة 5.42%، بينما سجل مؤشر "كوسداك" تراجعاً بـ 21.5 نقطة بنسبة 2.36% ليغلق عند 887 نقطة.