روبيو يشيد بتقدم في المفاوضات بين إسرائيل ولبنان

الخميس 25 يونيو 2026 16:14:55
testus -US

أشاد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو الخميس بتقدّم محرز في المفاوضات بين إسرائيل ولبنان، والتي تجري حاليا بوساطة أميركية في واشنطن.

وقال روبيو لصحافيين في البحرين، محطته الأخيرة ضمن جولة خليجية، "أعتقد أننا قريبون جدا من تحقيق آمالنا في الحصول على التزام نوايا بين البلدين"، مشيرا إلى أن ذلك "سيستغرق بعض الوقت، وسيتطلب الكثير من العمل".

وأضاف "أعتقد أننا سنحصل على التزام نوايا إيجابي للغاية... سواء اليوم أو في الأيام المقبلة، نعمل بجدّ على ذلك. نأمل أن يكون اليوم يوما يُبنى فيه على بعض التقدم الذي أحرزناه بالأمس".

ومنذ نيسان/أبريل، انخرط لبنان تحت ضغط أميركي في محادثات مباشرة مع إسرائيل، وتهدف المفاوضات الجارية إلى حل دبلوماسي للنزاع، يشمل نزع سلاح حزب الله وانسحاب القوات الإسرائيلية.