صعود الأسهم الأوروبية بدعم من قطاع التكنولوجيا

الخميس 25 يونيو 2026 22:22:06
testus -US

أغلقت الأسهم الأوروبية تعاملاتها على ارتفاع جماعي ملحوظ، مدفوعة بالأداء الإيجابي لشركات التكنولوجيا التي استعادت توازنها بعد موجة تراجعات أخيرة. ويسعى المستثمرون في الوقت ذاته إلى قراءة التوجهات المستقبلية للسياسة النقدية في القارة العجوز وسط تصريحات حذرة من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي.

وانتعش مؤشر "ستوكس يوروب 600" الفرعي لقطاع التكنولوجيا بنسبة 0.81% ليغلق عند مستوى 1023 نقطة، مخفضاً بذلك إجمالي خسائره التي سجلها على مدار الجلسات الخمس الماضية إلى 3.29%. وبشكل عام، أنهى المؤشر الرئيسي "ستوكس يوروب 600" الجلسة مرتفعاً بنسبة 0.80% ليصل إلى مستوى 640 نقطة.

وفي المملكة المتحدة، حصدت بورصة لندن مكاسب قوية بفضل صعود أسهم قطاعي الخدمات المالية وتجارة التجزئة، إلى جانب تراجع حدة القلق السياسي في البلاد. وجاء هذا الاستقرار مع تنامي توقعات الأسواق بنفوذ انتقال سلس للسلطة في أعقاب استقالة رئيس الوزراء "كير ستارمر" من منصبه ومن رئاسة حزب العمال، مما دفع مؤشر "فوتسي 100" البريطاني للنمو بنسبة 0.65% ليغلق عند 10529 نقطة.

وفي الأسواق الكبرى الأخرى، قاد مؤشر "داكس" الألماني وتيرة الصعود الأوروبي بقفزة بلغت 1% عند مستوى 24994 نقطة، يليه مؤشر "كاك 40" الفرنسي الذي أنهى التعاملات بزيادة نسبتها 0.55% مستقراً عند 8431 نقطة.