خروج سفينة حاويات تابعة لشركة فرنسية من مضيق هرمز
الأحد 28 يونيو 2026 11:12:33
قالت شركة الشحن العملاقة (سي.إم.إيه جي.جي.إم) إن سفينة الحاويات جالاباجوس التابعة لها غادرت مضيق هرمز صباح اليوم الأحد.
وأبرمت الولايات المتحدة وإيران اتفاقا مؤقتا لإنهاء حربهما التي اندلعت منذ أربعة أشهر، مع الاستعداد لإعادة فتح الممر المائي. لكن واشنطن وطهران استأنفتا بعد ذلك الهجمات وتبادلتا الاتهامات بانتهاك الاتفاق.
وقالت شركة الشحن الفرنسية في بيان "يمثل هذا المرور علامة فارقة مهمة في سياق إقليمي لا يزال معقدا ويتطلب يقظة مستمرة".