معلقا على أمير قطر.. قرقاش: يعيش ازدواجية تحمل بصمات الأمير السابق

السبت 15 ديسمبر 2018 18:08:35
testus -US

علق وزير الشئون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، على حديث أمير قطر في منتدى الدوحة، برفض التدخل في شؤونه الداخلية.

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي، إنه يرفض التدخل في شئون بلاده، ويتمسك عبر سياسات بلاده بالتدخل في الشؤون الداخلية لجيرانه ودول المنطقة، مؤكدا أنها ازدواجية تحمل بصمات الأمير السابق، "وفي ظل هيمنته لن نرى تغيرا جوهريا يتيح للقيادة الشابة إدارة الأمور بواقعية".

وأضاف قرقاش، أنه "من الواضح أن النظام القطري يدرك أن مواطنيه يرون في انقطاعهم عن المحيط الخليجيـ، أزمة وجودية كبرى ووضع غير طبيعي، ومن هنا تأتي محاولات الدوحة اليائسة لصلح "حب الخشوم" دون معالجة الأسباب الحقيقية للخلاف".

وأكد الزير الإماراتي، ان المحاولات المستميتة لتوسل الحلول عبر العواصم الغربية، لم تنجح ولم تكن في حد ذاتها سياسة مقنعة، ومع هذا تستمر الدوحة تحت الحماية التركية والإيرانية، في العمل ضمن نفس النسق اليائس.

وختم: "في مسلسل الأخطاء القطرية، الذي عمق أزمتها الاستهداف الخبيث ضد السعودية مؤخرا، والدور المحرض على الرياض مع تركيا، وفي الدوائر الغربية والمنظمات الدولية، فالجهود التي تبذل خلف الأبواب الموصدة تتسرب أخبارها بأسرع مما تتوقع الدوحة".