الجامعة العربية تدين التفجير الإرهابي بالخارجية الليبية

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 19:09:04
testus -US
أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، العملية الإرهابية التي وقعت اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الخارجية الليبية بالعاصمة الليبية طرابلس، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من العاملين في الوزارة.
وأعرب الأمين العام عن خالص التعازي لليبيا، حكومةً وشعباً، سائلاً المولى عز وجل أن يلهم عائلات الضحايا الصبر والسلوان، ومتمنياً سرعة الشفاء للمصابين.
وقالت تقارير إن رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فايز السراج، كان بالقرب من موقع الهجوم الذي استهدف اليوم الثلاثاء، مقر وزارة الخارجية في طرابلس.
وقتل 4 أشخاص على الأقل، من بينهم موظفون حكوميون، وأصيب 12 آخرون، في الحادث.
وتقول معلومات أولية إن الهجوم نفذه انتحاريان، قتل أحدهما بعدما فجر نفسه، وقتل الآخر برصاص قوات الأمن الليبية.
وصرح السفير محمود عفيفي، الناطق الرسمي باسم الأمين العام، بأن هذه العملية النكراء تأتي لتؤكد من جديد أن يد الإرهاب الآثمة لا تتورع عن ارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة بحق الأبرياء.
وأضاف: هناك من يسعى لعرقلة الجهود المبذولة لإحلال الأمن والاستقرار في ليبيا وإطالة أمد الأزمة الليبية، وهو الأمر الذي يستلزم بذل المزيد من الجهد على المستويين الدولي والإقليمي لمساعدة الشعب الليبي على تخطي هذه الأزمة على النحو الذي يضمن إحلال كامل الأمن والاستقرار في ربوع ليبيا، والحفاظ على وحدة الأرض الليبية، واستكمال بناء مؤسسات الدولة.