لصور: الهلال الأحمر الإماراتي أعاد الحياة لجامعة عدن

الأحد 30 ديسمبر 2018 21:43:00
testus -US
تقدم الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن بالشكر الكبير للهلال الأحمر الإماراتي الذي أسهم في عودة الحياة للجامعة بعد أن طالتها يد الدمار الحوثية ، موضّحاً إن الدعم شمل مختلف الجوانب من ترميم المباني وتاثيث المختبرات والمكاتب وتمويل الأنشطة التعليمية والاجتماعية التي تنفذها وترعاها الجامعة .
وقال لصور إن السنة التمهيدية المعمول بها في جامعة عدن، والكثير من الجامعات حول العالم ، الهدف منها تهيئة الطالب للدخول في التخصص بمعرفة واستعداد علمي تؤهله للاستمرار والتفوق .
وأوضح الخضر في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة "الغد المشرق" ضمن برنامج "استديو عدن " أن عمادة الكليات ورئاسة الجامعة لاحظت إن نسبة النجاح في الدور الأول لم تتعد  40% وهذا مؤشر على أن الطالب القادم من الثانوية غير جاهز لخوض العملية التعليمية في الجامعة ، فكان لزاماً العمل بنظام السنة التمهيدية ، حيث أحدث العمل بها تحسناً كبيراً .
كما عرّج رئيس جامعة عدن على جملة من القضايا الأساسية المتصلة بالعملية التعليمية وعلاقة الجامعة بالمجتمع منها عدم قدرة الجامعة على مجاراة التدفق الكبير عليها من مختلف محافظات البلاد ، وضعف الميزانية التشغيلية .
وبشّر رئيس الجامعة بصدور قرار  بتاسيس كليّة للإعلام نتيجة لحاجة المجتمع لهذا التخصص وبعد أن أصبح قسم الإعلام الحالي غير قادر على استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب .
 برنامج استديو عدن يعدّه ويقدّمه صلاح العاقل  ويبث الساعة 9:30 بتوقيت اليمن 
ويعاد بثّه في الأوقات التالية :
الأحد : الساعة 10:55 صباحاً .
الإثنين : الساعة 1:30 ظهراً .
الأربعاء : الساعة : 10:30 مساءاً .