تقرير أممي: 30 % من ضحايا الإتجار بالبشر أطفال

الثلاثاء 8 يناير 2019 08:35:47
testus -US

كشف مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات يورى فيدتوف، عن إرتفاع عدد ضحايا الاتجار فى البشر ، لافتا إلى أن أبرز مظاهره تتمثل فى تجنيد الأطفال فى الأنشطة والصراعات المسلحة والعمل القسرى والاستعباد الجنسى ، مشددا على أن جريمة الاتجار بالبشر إتخذت فى السنوات الأخيرة أبعادا مروعة.

وقال فيدتوف ـ فى تصريح أمس الإثنين ، عقب اطلاق التقرير السنوى الدولى للاتجار فى البشر بالتعاون بين الأمم المتحدة ووزارة الخارجية النمساوية - إنه من الضرورى أن نسلط الضوء على تزايد خطر الاتجار بالبشر فى النزاعات المسلحة.

وبحسب التقرير هناك زيادة واضحة فى عدد الأطفال الذين يتم الاتجار بهم ويمثلون حاليا 30 % من جميع الضحايا الذين تم الكشف عنهم مع وجود عدد أكبر بكثير من الفتيات اللواتى يتم الكشف عن حالات الاتجار بهن ، كما لا يزال الاستغلال الجنسى هو الهدف الرئيسى للاتجار ، حيث يمثل حوالى 59 %.

من جانبها ، قالت السفيرة ألينا كوبتشينا رئيس الدورة الـ 28 للجنة منع جريمة الاتجار بالبشر إنه من الناحية العملية تتأثر كل دولة بهذه الجريمة ومنها دول المنشأ أو العبور أو وجهة الضحايا ، مشيرة الى أهمية الدور الحاسم للتعاون الدولى والشراكات للتصدى لهذه الجريمة على نحو فعال.