أمهات المختطفين تصدر بيانًا نارياً ضد مليشيات الحوثي..تعرف على ماجاء فيه

الاثنين 28 يناير 2019 22:06:31
testus -US
كشف بيان صادر عن رابطة أمهات المختطفين ،عن وفاة ستة من المعتقلين والمختفين قسرياً، في سجون مليشيا الحوثي منذ شهر.
وقال البيان ، إن مليشيات الحوثي المسلحة مستمرة في ارتكاب الانتهاكات بحق المختطفين والمختفين قسرياً داخل سجونها ،حيث قتلت 6 من المعتقلين تحت وطأة التعذيب في مناطق سيطرتها .
وأشار البيان ، إلى الانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي ضد المعتقلين ومنها ، إقامة المحاكمات الهزلية ، ومنع الزيارة وإدخال الطعام والشراب والأدوية للمعتقلين، بالإضافة إلى حرمانهم من التعرض للشمس في سجون المليشيات الحوثية بصنعاء ، وتعمد الإهمال الصحي في سجون ذمار ما أدى إلى انتشار مرض السل ، بالإضافة إلى استمرار اخفاء العشرات من أبناء الحديدة.
وأوضح البيان ، أن الاختطافات مازالت مستمرة، حيث تم اختطاف 36 مواطناً في عدداً من محافظات الجمهورية، مضيفًا أن كل هذه الانتهاكات والجرائم ترتكب دون مراعاة للقيم الأخلاقية والقانونية لإتفاق السويد،وفي تناقض كبير مع مضمون الإتفاق المتسم بروح الأخوة والساعي لتبييض السجون.
ودعت الرابطة في بيانها ،الأمم المتحدة بصفتها المخولة بحماية حقوق الإنسان في العالم كما أنها الراعية لتنفيذ إتفاق السويد والضامنة له، بالضغط لإيقاف هذه الانتهاكات والجرائم ،وفرض حمايتها للمختطفين حتى إنجاز الاتفاق وتنفيذه بما يحقق حرية المختطفين والمخفيين قسراً وسلامتهم.
وأكد البيان ،على أن رابطة أمهات المختطفين تترقب نتائج لقاء الأردن التي بدأت الأسبوع الماضي بعد فشل تنفيذ توقيع اتفاق السويد في وقته المحدد بين طرفي المشاورات، الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي المسلحة، وتأسف الأمهات لكل هذه المماطلة اللامسؤولة والإبتزاز اللاإنساني في حقوق أبنائهم التي كفلتها لهم الأديان وسائر القوانين في الحرب والسلام.