الاتحاد المصري لكرة القدم يضع الأهلي في مأزق

الخميس 21 فبراير 2019 17:47:09
testus -US
طالب الاتحاد المصري لكرة القدم، أندية الدوري الممتاز، بعدم مخالفة إجراءات التراخيص الممنوحة لها، كشرط أساسي لتجديدها، حيث يتم بموجب هذه التراخيص المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.
ونشر اتحاد الكرة المصري بيانا بالخطاب الموجه للأندية، بعد دقائق من بيان الأهلي الذي رفض خلاله مواجهة بيراميدز في كأس مصر 28 فبراير الجاري، وهو القرار الذي اتخذه اتحاد الكرة.
وإن لم يلعب الأهلي المباراة فسيعتبر منسحبا، وهو ما يخالف إجراءات التراخيص التي تحدث عنها اتحاد الكرة.
وقال متابعون إن بيان اتحاد الكرة يعتبر تهديدا للأهلي.
ورفض مجلس إدارة النادي الأهلي المصري في اجتماعه اليوم، برئاسة محمود الخطيب، تبديل مباراة بيراميدز في الدوري بلقاء الفريقين في كأس مصر يوم 28 فبراير الجاري.
وأعلن التزامه بقرار مجلس الإدارة في اجتماعه الطارئ بتاريخ 9 فبراير الماضي، والذي ينص على "الرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابةً لضغوط أي طرف، خاصة أن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه، دون تدخل من أي جهة، وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية".
وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار في 10-2-2019 قبل إجرائه أي تعديلات جديدة على جدول الدوري.
وقرر المجلس التأكيد على احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة، دون تفريط حيال الإجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية.