من هو القيادي الأسير الذي وقع في قبضة قبائل حجور؟

الخميس 28 فبراير 2019 13:43:19
testus -US

تتوالى الخسائر في صفوف المليشيات الانقلابية، ويزداد معها الكذب حتى عند وقوعهم في الأسر بقبضة قبائل حجور وهو ما كشف عنه القيادي الحوثي «علي المرتضى» الذي وقع بيد القبائل.

قبائل حجور أعلنت أنها أسرت القيادي الحوثي علي المرتضى وعدداً من مرافقيه خلال مواجهات في مديرية كشر شمال غرب محافظة حجة.

ويعتبر علي المرتضى، هو أحد قيادات مليشيات الحوثي في وزارة ‎الدفاع، وأحد أعضاء اللجنة المختصة بشؤون التجنيد، ومن أهم المقربين من القيادي العسكري في جماعة الحوثي، أبو علي الحاكم، رئيس لما يسمى الاستخبارات العسكرية للمليشيات، ويعتبر من المسؤولين عن ملف الأسرى لدى جماعة الحوثي.

القيادي الحوثي خلال فيديو بعد القبض عليه، يدعي كذبا أنه جاء إلى مديرية كشر دون سلاح وكل الذي سيفعله هو عملية الترقيم للأسلحة!.

جاء ذلك بالتزامن مع تنفيذ التحالف العربي، اليوم الخميس، عملية إنزال جوي جديدة لدعم قبائل حجور بمديرية كشر بمحافظة حجة، وذلك استمرارا للدعم المتواصل الذي يقدمه للقبائل الموجودة هناك، وللمرة الرابعة خلال أقل من شهر.

وأكدت مصادر ووسائل إعلام في حجور أن طيران التحالف قام، فجر اليوم، بعملية إنزال جديدة لمواد عسكرية وغذائية وعلاجية لتعزيز ودعم مقاتلي قبائل حجور ضد الحوثيين.

وأضافت المصادر إن هذه العملية تعد الرابعة منذ بداية الحرب بين القبائل وجماعة الحوثي.

وتشهد مناطق مديرية كشر غربي حجة، منذ أواخر يناير الماضي، معارك عنيفة بين قبائل حجور من جهة وجماعة الحوثي المسلحة من جهة أخرى وتسعى الأخيرة إلى بسط نفوذها على المنطقة الاستراتيجية.