طفرة تعليمية.. البحسني يضع حجر الأساس لعدد من المدارس بالمكلا (صور)

الخميس 28 فبراير 2019 13:48:00
testus -US

وضع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الخميس، حجر الأساس لعدد من المدارس التعليمية بمديرية المكلا والتي تم تمويلها من قبل السلطة المحلية بالمديرية، في حضور المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عوض أحمد بن هامل، في خطوة تبرهن على أن المدينة ستكون أمام طفرة تعليمية تساهم في الحد من ارتفاع نسب الأمية.

وأفتتح المحافظ البحسني مشروع مدرسة الدائرة الهندسية للتعليم الأساسي بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية وبإشراف من المكتب الفني ونفده مكتب أبو أحمد للمقاولات بتكلفة إجمالية بلغت سبعة وثمانين مليون ريال يمني وتحتوي المدرسة على 6 فصول دراسية إلى جانب المكتبة والمختبر ومكتب المدير ومكتبين آخرين للمعلمين إضافة إلى قاعة الاجتماعات .

وقام البحسني يرافقه المهندس عوض أحمد بن هامل المدير العام للمديرية بوضع حجر الأساس لمدرستي حي السلام والسيدة خولة، إذ تشمل محتويات مشروع مدرسة حي السلام 14 فصل دراسي إلى جانب 5 مكاتب للمعلمين ومكتبا للمدير العام وقاعة الإجتماعات ومعمل للحاسوب والمختبر ومستودعا للكتب المدرسية وغرفة الإذاعة المدرسية إلى جانب البوفية وصالة الطعام .

وبلغت التكلفة الإجمالية لمدرسة حي السلام، التي يأتي تمويلها من قبل السلطة المحلية بالمديرية وبإشراف من المكتب الفني، حوالي أربعة مائة وثمانية وأربعين مليون ريال يمني حيث سيقوم بتنفيذ المشروع مكتب بازار للمقاولات المعمارية.

وتشمل محتويات مدرسة السيدة خولة 12 فصل دراسي إلى جانب مكتب المدير ومكاتب للمعلمين وقاعة الاجتماعات ومستودع للكتب المدرسية وبوفية للطلاب، وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي اربعمائة واحدى عشر مليون ريال يمني بتمويل من قبل السلطة المحلية بالمديرية وبإشراف من قبل المكتب الفني وسيعمل على تنفيذها مكتب الجرو للمقاولات العامة .

ورافق المحافظ البحسني في فعاليات التدشين ووضع حجر الأساس، جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب الوزارة بالمحافظة، وعبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية.