فتحية أرشد لـ المشهد العربي: ننفذ مشاريع تنموية بهدف تمكين المرأة الريفية بلحج

الثلاثاء 26 مارس 2019 23:07:00
testus -US
المشهد العربي - لحج - خاص

قالت فتحية أرشد مدير إدارة المرأة الريفية بوزارة الزراعة والري، إن الإدارة تنفذ مشاريعها في مديرية تبن محافظة لحج، بهدف تمكين المرأة الريفية في العديد من الجوانب المتعلقة بحياتها وحياة أسرتها والمجتمع المحيط.

وأضافت أرشد في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، أن ختام دورة الإسعافات الأولية اليوم بقاعة مكتب الزراعة والري وبالتنسيق مع إدارة مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية تبن هي واحدة من تلك المشاريع التمكينة للمرأة الريفية.

وأشارت إلى أن دورة الإسعافات الأولية، استفاد منها على مدى شهر كامل، 23 إمرأة ريفية من 23 قرية ومنطقة نائية في المديرية.

وأوضحت أرشد ، أن المتدربات سيخضعن لبرنامج خاص في الإسعافات الأولية عبر الحاقهم بفترة تطبيقية في المرافق الصحية لتطبيق العلوم والمعارف التي تلقوها خلال أيام الدورة بهدف التمكين والإتقان في هذا الجانب وتحقيق الاستفادة المطلوبة .

وأكدت، أن دورة الإسعافات الأولية هي برنامج من ضمن مجموعة برامج يتم تنفيذها في مديرية تبن بشكل خاص ومحافظة لحج بشكل عام، وقد سبقها الأسبوع الماضي تنفيذ معرض المرأة الريفية في مدرسة خديجة للبنات بمنطقة صبر والذي عرضت فيه المرآة مشغولاتها وصناعاتها اليدوية المتميزة التي سيكون لها دور في تحسين مستواها المعيشي.

ولفتت، إلى أن ختام دورة الإسعافات الأولية كان بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالملك ناجي ومدير عام مديرية تبن محسن جعفر السقاف ومدير إدارة مكتب الصحة والسكان بالمديرية طرزان العطيفي.