البحسني يجتمع بوفد من منظمات الأمم المتحدة في سيئون.. صور

السبت 13 إبريل 2019 14:41:00
testus -US
عقد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم السبت، اجتماعاً بمدينة سيئون مع وفد من منظمات الامم المتحدة برئاسة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية باليمن سيبستيان تريڤ، ونائب مدير برنامج الغذاء العالمي باليمن السيد علي الرضا.
وأكد أعضاء وفد المنظمات الدولية، على انبهارهم بما لمسوه على الواقع من استقرار أمني في حضرموت وتعاون كبير على كافة المستويات.
وقدّم أعضاء الوفد للمحافظ البحسني، صورة عن نتائج جولتهم بساحل حضرموت وزياراتهم لعدد من المرافق الخدمية وإطلاعهم على الواقع عن كثب.
وشددوا على أن زيارتهم لحضرموت تأتي بهدف الترتيب لفتح مكاتب لمنظمات الأمم المتحدة في المكلا لتقديم المساعدات في الجانبين الإنساني والخدمي للمواطنين في محافظة حضرموت والمحافظات الشرقية.
ولفتوا، إلى أن ما شاهدوه من استقرار أمني وتعاون من قبل السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة والمواطنين سيدفعهم نحو التسريع بافتتاح مكاتب لمنظمات الأمم المتحدة في حضرموت.
بدوره أكد البحسني، أن حضرموت من أفضل المحافظات في الجانب الأمني، كما تمثل ثلث مساحة اليمن وبها مدن ومناطق وقرى ممتدة على طول الشريط الساحلي والوادي والهضبة والصحراء.
ولفت، إلى أن الأمر يتطلب تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين في هذه المناطق والتدخل بإقامة مشاريع خدمية في قطاعات المياه والرعاية الصحية والتعليم والكهرباء والزراعة.
شدد، على استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح مهمة عمله الوفد الإنساني.
يأتي هذا فيما حضر اللقاء وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومدير عام مكتب المحافظ المهندس صالح العوبثاني.