رئيس الأركان الجزائري: الحوار البناء منهجنا للخروج من الأزمة

الأربعاء 1 مايو 2019 18:45:12
testus -US

قال الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائري، إن اعتماد الحوار البناء مع مؤسسات الدولة، المنهج الوحيد للخروج من الأزمة السياسية الحالية – حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف، صالح في كلمة وزعتها وزارة الدفاع الجزائرية: "تعهدت أمام الله والشعب والتاريخ، منذ بداية المسيرات السلمية، على العمل، دون كلل ولا ملل، على مرافقة الشعب ومؤسسات الدولة في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ بلادنا".
وتابع: "إنني على قناعة تامة أن اعتماد الحوار البناء مع مؤسسات الدولة، هو المنهج الوحيد للخروج من الأزمة، إدراكا منا أن الحوار هو من أرقى وأنبل أساليب التعامل الإنساني، وهو المسلك الأنجح الكفيل بتقديم اقتراحات بناءة وتقريب وجهات النظر وتحقيق التوافق حول الحلول المتاحة".
وأشاد باستجابة العديد من الشخصيات والأحزاب لأهمية انتهاج مبدأ الحوار، الذي يتعين أن تنبثق عنه آليات معقولة للخروج من الأزمة، مشيرا إلى أنه موقف يحسب لهم في هذه المرحلة التي يجب أن تكون فيها مصلحة الوطن هي القاسم المشترك بين كافة الأطراف.
واستطرد: "تأكيدنا في العديد من المناسبات على جدوى تبني هذا النهج الحكيم، من طرف كافة فئات شعبنا الأبي، بعيدا عن الحسابات الشخصية الضيقة، وفي إطار تغليب المصالح العليا للوطن، دليل قاطع على حرصنا على أمن واستقرار البلاد ووحدتها الترابية والشعبية، لاسيما في ظل وضع إقليمي متوتر".